تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

وفاء سليمان تستقبل أعظم فراحي أحمدي نجاد

وفاء سليمان تستقبل أعظم فراحي أحمدي نجاد

استقبلت اللبنانية الأولى السيدة وفاء سليمان في القصر الجمهوري عقيلة رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيدة أعظم فراحي أحمدي نجاد التي رافقت زوجها في زيارته الرسمية الى لبنان. وكان اللقاء مناسبة للبحث قي مواضيع مختلفة ذات اهتمام مشترك، وتطرّق الحديث إلى الجهود المبذولة من الجانبين الإيراني واللبناني في مجال الشؤون الاجتماعية والتربوية والتعليمية.
ورحبت السيدة سليمان بالسيدة أحمدي نجاد مبدية سرورها لاستقبالها في لبنان  رابطة بين التنوع الثقافي والديني الذي يتميّز به كل من لبنان وإيران. كما نوّهت السيدة سليمان بالدور الذي تقوم به السيدة نجاد في مجال التربية والتعليم  في إيران وقيامها بمشاريع عدة في هذا المجال.
وكانت اللبنانية الأولى قد لبّت دعوة السيدة هدى السنيورة، عقيلة رئيس الوزراء اللبناني السابق فؤاد السنيورة، الى جولة سياحية في منطقة صيدا للاطلاع على تراث المدينة ومتاحفها. ورافقت النائب السيدة بهية الحريري السيدتين سليمان والسنيورة في جولتهما، وانضم إليهن رئيس بلدية صيدا وأعضاء المجلس. بداية جالت السيدة سليمان في «خان الافرنج» الذي استعمل في الماضي كوكالة تجارية للأجانب والذي دُمّر خلال الحرب وأعيد ترميمه ليصبح اليوم مركزاً ثقافياً لمؤسسة الحريري ويستضيف العديد من المهرجانات.
ثم توجهت السيدة سليمان الى قصر(متحف) آل دبّانه. وكنيسة مار نقولا الأرتوذكسية وقصر آل حمود. وكانت محطتها الأخيرة في متحف الصابون التابع لمؤسسة عودة حيث استقبلها الوزير السابق ريمون عودة وعقيلته السيدة ماي وعدد من المسؤولين في المؤسسة حيث اطلعت السيدة على مراحل تصنيع الصابون.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077