تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الملكة رانيا تشارك في جلسة حول تمكين الفتيات والنساء

الملكة رانيا تشارك في جلسة حول تمكين الفتيات والنساء

خلال زيارة العمل التي قامت بها مع العاهل الأردني الملك عبدالله إلى الولايات المتحدة الأميركية، شاركت الملكة رانيا العبدالله في إحدى جلسات مبادرة كلينتون العالمية حول تمكين الفتيات والنساء وضمان حصولهن على التعليم والرعاية الصحية وتوفير الفرص الاقتصادية لهن.
وفي حديثها عن تعليم الفتيات، أشارت الملكة رانيا إلى أنه عندما تحصل الفتيات على التعليم يحقّقن تغييرا إيجابيا، وأنه لا توجد دولة في العالم تستطيع تحقيق التقدم دون مشاركة كاملة من النساء.
وفي سؤال عن التحديات التي تواجه توفير التعليم للفتيات والنساء في الشرق الأوسط والحلول لها، قالت الملكة إن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تعتبر من أكثر الدول التي تنفق على التعليم. وفي الكثير من الدول (اكثر من 12 دولة) في الشرق الأوسط، يفوق عدد الإناث اللواتي يحصلن على التعليم عدد الذكور وخاصة في الجامعات، مؤكدة أن التحدي الأكبر هو في توفير وظائف لهؤلاء النساء المتعلمات.
وكانت الجلسة قد بدأت بكلمات لكل من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون، والرئيس الأميركي السابق بيل كلينتون أكدا فيهما على أهمية النقاش في بناء الفهم المشترك للقضايا العالمية الملحّة لإيجاد الحلول الملائمة والعمل على تبنّيها من قبل صناع القرار.
وأمام 300 شخصية من قطاع الأعمال ألقت الملكة رانيا كلمة تحدثت فيها عن أهمية توفير مصادر جديدة ومبتكرة لتمويل التعليم في العالم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077