تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - سحر فوزي قوية ومتسلطة... و"عزيزة" تسلم على الجمهور

بالصور - سحر فوزي قوية ومتسلطة... و

سحر فوزي

وجهت الفنانة القديرة سحر فوزي تحية لجمهورها بعد الإعلان عن جزء ثان من مسلسل "وردة شامية"، ناشرة صورة شخصية "عزيزة" التي جسّدتها بتميز في بطولة العمل.

وقالت معلقةً: "بما انو في جزء تاني لورده شاميه عزيزه شخصيا بتسلم عليكن"، في إشارة إلى لازمة "سلميلي على عزيزة" التي اشتهرت في العمل الدرامي.



وتطل الممثلة السورية على جمهورها في شهر رمضان المقبل، بشخصية "أم خالد" في بطولة مسلسل "سلاسل دهب"، من تأليف وسيناريو وحوار سيف رضا حامد، وإخراج إياد نحّاس، وإنتاج شركة "غولدن لاين".

وأوضحت فوزي في تصريحات صحافية أن "أم خالد" إمرأة متسلطة وقوية بسبب ثروتها، ما يهدد حياتها العائلية، كما يجر عليها ويلات كدخول ضرة جميلة تحت ذمة زوجها، ما يؤدي إلى صراعات حامية، قد تكون طريفة أحياناً.



وتدور أحداث المسلسل في الحارات القديمة في تحد يمكن وصفه بـ"الرجالي النسائي" ضمن النسيج الإجتماعي العام، بين صائغ محنّك في سوق الذهب، يتميز بمعرفة عميقة بنفسيات النساء وحسّه كـ"زير نساء"، وضحاياه السابقات واللاحقات اللواتي سيظهرن المرأة في قالب غير نمطي في هذا النوع من الأعمال، إذ يبرزن مكانة المرأة وتحكمها في قرارها، وإقدامها على التجارة مثلاً، من دون الإكتفاء بالركون الى داخل جدران منزلها.

ويتحول لاحقاً التحدي الذي يحافظ على خصائص "الحدوتة" ضمن بيئتها الشامية، إلى صراع ضمن تصاعد تشويقي، يصل إلى حدود المؤامرات واستخدام القوة من أطراف غير متوقعة، قد تكون على أيدي "الجنس اللطيف"، فهل ينتصر مكر الصائغ "مهيوب" أم دسائسهن؟

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077