تحميل المجلة الاكترونية عدد 1075

بحث

الملكة رانيا تطلق مبادرة 'مدرستي فلسطين'

الملكة رانيا تطلق مبادرة 'مدرستي فلسطين'

أعلنت الملكة رانيا العبدالله عن إطلاق «مدرستي فلسطين» لضمان إدماج الأطفال خارج المدارس بالعملية التعليمية وتحسين نوعية البيئة التعليمية في مجموعة من مدارس القدس الشرقية.
وجاء الإعلان في بيان للملكة قدّمته في مركز الحسين بحضور رئيس مجلس الأعيان طاهر المصري ورئيس الوزراء الأردني سمير الرفاعي ورئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض، وعدد من كبار المسؤولين والصحافيين ومجموعة من المعلمين والمعلمات من مدارس القدس الشرقية.
وقد تحدثت الملكة رانيا عن الدور الذي ستقوم به «مدرستي فلسطين» قائلة: «سنعمل، ومن خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، على إدخال برامج «مدرستي» إلى المدارس التابعة للأوقاف الأردنية في القدس... سنرفع مستوى خريجي المدارس العربية، لتبقى هويتهم صامدة بهم؛ ويبقوا صامدين بكرامة في وجه الاستيطان». وأشارت إلى التفاوت الكبير بين القدس الشرقية والغربية من حيث وضع التعليم: «الانفاق على التعليم في اسرائيل هو أضعاف الانفاق على التعليم في القدس الشرقية. وتتاح لأطفال اسرائيل أحدث أساليب التعليم في أكثر المدارس تطوراً. خمسون بالمئة فقط من أطفال القدس مقدر لهم أن يكملوا تعليمهم».
من جانبه ثمّن رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور سلام فياض المبادرة الأردنية وجهود الملكة رانيا قائلا: أعرب عن تقديري العميق لهذه المبادرة الخيرة والكريمة والنبيلة التي تأتي بعد تجربة غنية لهذه التجربة الرائدة والريادية مبادرة «مدرستي الأردن».

المجلة الالكترونية

العدد 1075  |  حزيران 2024

المجلة الالكترونية العدد 1075