تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

المترو السريع

المترو السريع

 فيما وصف بأنه أعجوبة دبي الجديدة، ومع افتتاح أول خط قطارات سريع في الخليج انضم مترو دبي الى قائمة المشاريع الحضارية التي تحمل اسم الإمارة في موسوعة غينس بأطول مسافة لقطار بدون سائق ،كما تعد محطة الاتحاد الأكبر من نوعها تحت البحر في العالم.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي كان على رأس الافتتاح الرسمي الكبير للخط الأحمر من مترو دبي الحضاري السياحي معلنا من محطة مول الإمارات تسيير رحلات المترو رسميا على هذا الخط والذي يتكون من 29 محطة.

وقد حجز الشيخ محمد بن راشد أل مكتوم في محطة مترو مول الإمارات أول تذكرة يرافقه كبار الشيوخ وحشد من الوزراء وأعيان البلاد وكبار المسؤولين في الدولة وحشد من الإعلاميين والصحافيين المحليين والعرب والأجانب.
وفي محطة مركز دبي المالي العالمي قام الشيخ محمد بتثبيت قطعة ضخمة من عملة الإمارات عبارة عن درهم ذهب طبع على الوجه الأول صورة له فيما يحمل الوجه الثاني للدرهم صورة للمترو.
وفي المحطة الثالثة وهي محطة خالد بن الوليد كشف في بهو المحطة عن قصيدة له طبعت على لوحة كريستالية ضخمة. وكانت محطة الاتحاد وهي أكبر محطة في العالم تحت سطح البحر المحطة الرابعة لرحلة المترو. ووقع رسالة سرية وجهها الى الشباب الاماراتي سيكشف مضمونها في موعد لاحق، واحتفظ بها في عبوة خاصة مقفلة تماماً الى حين يأمر بفتحها والكشف عن محتوى الرسالة.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077