تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور –ما حقيقة تخلي كاظم الساهر عن اسم عائلته؟ إليكم التفاصيل

كاظم الساهر

كاظم الساهر

انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي وثيقة تشير إلى تقدم الفنان العراقي كاظم الساهر إلى السلطات الرسمية في بلده بطلب تغيير اسم عائلته في أوراقه الثبوتية.

وتبين من خلال الوثيقة أنه أراد تحويل الإسم من كاظم السامرائي إلى كاظم الساهر. وجاء فيها: "إني، المواطن كاظم جبار ابراهيم السامرائي،... أروم تغيير اللقب الخاص بي من "السامرائي" إلى "الساهر" كون اللقب الأخيرة يمثل اسم الشهرة "كاظم الساهر" ولكي لا يحصل اختلاف في الأوراق الشخصية الأخرى. لذا يرجى تفضلكم ‏اتخاذ الإجراءات ‏القانونية الخاصة بهذا الموضوع".

إلا أن مدير الأحوال المدنيةوالجوازات اللواء هيثم الغرباوينفى، بحسب موقع "السومرية" العراقي،وصول أي طلب من الفنان في هذا الشأن.

وقال إنه يمكن تغيير اللقب في حال كان الطلب رسمياًوحاصلاً على موافقة الوكيل الأقدم.

وأشار إلى أنه على المحامي التوجه إلى المديرية معما يشير إلى حدوث تلك الموافقة. كما تم نشر الوثائق الثبوتية للفنان وأظهرت أنه من مواليد الموصل العام 1957 وأنه كان متزوجاً من عروبة هاشم رسن.

ويشار إلى أن الساهر أعاد نشر تغريدة للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بث من خلالها أغنيته الجديدة "حدثيني" وعلق عليها: "إهداء إلى كل امرأة جعلت لحياتنا حياة... ولكلماتنا معنى ولإنجازاتنا جمالا".

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077