تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

«ليالي فبراير» يسدل الستارة في عاصمة الكويت:

«ليالي فبراير» يسدل الستارة في عاصمة الكويت:

مرّ الأسبوع الأخير من مهرجان «ليالي فبراير» واختتم بثلاث حفلات: الخميس مع فضل شاكر ونجوى كرم وعبد المجيد عبدالله بعد غياب أربع سنوات عن الكويت، في واحدة من أروع الحفلات التي أبدع خلالها شاكر في الطرب والإحساس، بينما تحوّلت صالة التزلج إلى كتلة من الحماس مع حرارة التصفيق والتفاعل في وصلة نجوى كرم وغناء عبد المجيد. أما الجمعة فغنت شيرين وتألقت وأطربت الحضور بصوتها الدافئ في حفل مبهر مع عبدالله الرويشد وحسين الجسمي وكُرّم خلاله أبو بكر سالم. وكان الختام يوم السبت في حفل راشد الماجد ونوال الزغبي ونبيل شعيل والذي نجح بكل المقاييس.

أحداث ومفاجآت كثيرة رافقت حفلات «ليالي فبراير» من تنظيم روتانا و«الوطن». الذي تأجل إلى آذار/ مارس بسبب أحداث غزّة، فتغيّر الجدول بسبب ارتباطات مسبقة لبعض الفنانين، فغاب فارس كرم ووردة وأُلغيت «الليلة السعودية» التي كانت ستجمع عبادي الجوهر ورابح صقر وخالد عبد الرحمن ما أثار لغطاً في الصحافة السعودية لدرجة القول إن الليلة أُلغيت بسبب اعتراض عبدالله الرويشد لأن هذه الأسماء تنافسه بقوّة في الكويت. إلاّ أن روتانا أصدرت بياناً وأوضحت أنهم اضطرّوا إلى إلغاء هذه الليلة بعد تقليص عدد الحفلات من تسع إلى ست بعد التأجيل. وذكرت صحف سعودية أن روتانا لم تبلّغ الفنانين باستبعادهم من المهرجان بل علموا بذلك من الصحافة، وهو ما أكّده المكتب الإعلامي لرابح صقر في اتصال مع «لها» حيث قال إنه طُلب من رابح المشاركة يوم 5 أو 6 آذار/ مارس، لكنه كان مرتبطاً، على أساس أن يتم تنسيق موعد آخر ليفاجأ بنشر الجدول دون إسمه.

محمد عبده رمى الكرة في ملعب أحلام
بعد اعتذار أبو بكر سالم، تقرر أن تشارك أحلام رغم تأكيد سالم الهندي أن لا مكان لأي من الأسماء التي ارتبطت مع «هلا فبراير» على جدول «ليالي فبراير»، ما أثار استغراب كثيرين على اعتبار أنه كان يفترض ملء الغياب بأي من نجوم روتانا خصوصاً الذين لم يغنوا منذ سنوات في الكويت كعاصي الحلاني أو جورج وسوف.
ذكرت تقارير صحافية أن أحلام انتظرت في الكواليس طويلاً ريثما ينادونها مجدداً لتصعد إلى المسرح وتغني ديو مع محمد عبده بعد اتفاقهما المسبق، لكن الأمر لم يحصل فغادرت غاضبة. ثم صرّح محمد عبده أنه لم يتجاهل أحلام رامياً الكرة إلى ملعبها في قوله «إسألوها هي ما كان عندي مانع وانتظرتها لكنها لم تحضر».
مشاركة تامر حسني أثارت حفيظة عدد من نجوم روتانا الذين اعتبروا أنهم الأحق بالمشاركة لأن تامر لم يصبح بعد في روتانا، والأمر ذاته قيل عن نانسي عجرم.

وعكة راشد الماجد وتضارب الأقاويل
تأجيل حفل راشد الماجد أثار تساؤلات كثيرة أبرزها القول إنه طالما هناك قدرة على التأجيل وإقامة 3 حفلات في أسبوع واحد، لماذا لم يحصل الأمر ذاته في ما يخصّ الليلة السعودية، حيث بررت اللجنة ذلك بأنها مضطرة لإلغائها لأن شهر آذار/ مارس ليس شهر إجازات كما شباط/ فبراير ويستحيل إقامة حفلات كثيرة. كما تساءلوا عن سبب عدم إستبدال راشد بفنان آخر كما حصل مع أبو بكر سالم وأحلام، فكان الجواب أن لراشد حضوراً بارزاً جداً في الكويت والبطاقات كلّها بيعت. اللجنة قالت إن الوعكة هي ارتفاع في درجة الحرارة، وهو ما صرّح به أيضاً مدير أعمال راشد، بينما صرّح راشد نفسه أنه أصيب بعارض آخر لتكون ربما المرة الأولى التي يصرّح فيها مدير الأعمال بغير تصريح الفنان. وغنى بحيوية لحوالي ساعتين، ونُقل حفله على «وناسة» التي يملكها، ما عزّز الشائعات التي قالت إن التأجيل حصل بعد اشتراط الماجد نقل حفله على «وناسة». تأخرت وصلة شيرين ساعة وأكثر  لأن الجسمي قرر فجأة أن يصعد بعد شيرين لأنه سمع أن الجمهور يتأخر عن الحضور في الوصلة الأولى وهو لا يغني إلا والصالة ممتلئة، ولأنه يرغب بحضور تكريم أبو بكر. أُبلغت شيرين بذلك عند الثامنة كما قالت صراحةعلى المسرح، فتأخرت لأنها لم تكن قد جهّزت نفسها، لم تتمكن من غناء ديو «ستّ الحبايب» مع الجسمي بسبب التأخير.  

الرويشد يضحّي بوصلته لتكريم أبو بكر
 كُرّم الفنان أبو بكر سالم خلال حفل عبدالله الرويشد برغبة شخصية منه وكان ملفتاً أنه ضحّى بـ 40 دقيقة من الوقت المخصص له ل روتانا: هل تودّع إليسا بعد استقبال تامر حسني؟
إليسا كانت الوحيدة التي لم يستقبلها سالم الهندي حتى انهما لم يتحدثا مطلقاً باستثناء سلام بارد خلال العشاء مع عمرو دياب، ما عزّز الكلام عن خلاف روتانا واليسا. توقّع البعض أنُ يُجمع فضل شاكر واليسا في حفل مشترك لتقديم ديو «جوّا الروح» على المسرح لكن ذلك لم يحصل. والمصادفة أن كلاً من فضل وإليسا افتتح وصلته بأغنية «حلوة يا بلدي»، بينما كان يجب أن يتفادى المنظمون حصول ذلك لأنهم يبلّغون مسبقاً بالأغنيات التي ستُقدّم لاحتساب الوقت ومتابعة مرور عناوين الأغنيات على الشاشة. وكان مستغرباً مرور «سي في» خاص بكل فنان يركّز على الإسم وتاريخ الميلاد ولم يُفهم سبب كتابة إسم فضل شاكر بغير ما يعرفه الجمهور
إتمام التكريم رغم انزعاج محبيه في الصالة، وكان ملفتاً تريو أغنية «سرّ حبّي» اليمنية الذي غنّاه أبو بكر إلى جانب محمد عبده والرويشد. وبدا التأثر الشديد على أبو بكر بهذه الإلتفاتة لدرجة البكاء، وذلك بحضور عبد الحسين عبد الرضا وحسين الجسمي وسالم الهندي وأصيل أبو بكر وابراهيم جمعة.

روتانا: هل تودّع إليسا بعد استقبال تامر حسني؟
إليسا كانت الوحيدة التي لم يستقبلها سالم الهندي حتى انهما لم يتحدثا مطلقاً باستثناء سلام بارد خلال العشاء مع عمرو دياب، ما عزّز الكلام عن خلاف روتانا واليسا. توقّع البعض أنُ يُجمع فضل شاكر واليسا في حفل مشترك لتقديم ديو «جوّا الروح» على المسرح لكن ذلك لم يحصل. والمصادفة أن كلاً من فضل وإليسا افتتح وصلته بأغنية «حلوة يا بلدي»، بينما كان يجب أن يتفادى المنظمون حصول ذلك لأنهم يبلّغون مسبقاً بالأغنيات التي ستُقدّم لاحتساب الوقت ومتابعة مرور عناوين الأغنيات على الشاشة. وكان مستغرباً مرور «سي في» خاص بكل فنان يركّز على الإسم وتاريخ الميلاد ولم يُفهم سبب كتابة إسم فضل شاكر بغير ما يعرفه الجمهور.

من أبرز مفاجآت الليالي زواج نوال الكويتية التي تمنّت على الصحافيين عدم التدخل في حياتها وألاّ تكون الحوارات المقبلة حول مشعل العروج وزواجهما.
طرد رجال الأمن شباناً خلال وصلة راشد لمبالغتهم في الرقص. وسقط شعيل على المسرح لكنه أكمل الوصلة وقال «فدى الكويت» مع تصفيق من الجمهور

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077