تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

هل تتذكرون الفاشينيستا التي استغلت طفلها ووفاة والدتها لتحقيق الشهرة؟ هذا ما حدث لها

الفاشينيستا الكويتية فيسنيا المعروفة باسم أم ريان

الفاشينيستا الكويتية فيسنيا المعروفة باسم أم ريان

بعد الضجة التي أحدثتها الفاشينيستا الكويتية فيسنيا المعروفة باسم أم ريان مؤخراً، تحرّك مكتب حماية الطفل في الكويت وأعلن من خلال حسابه على "تويتر" أنه تم أخذ الإجراءات اللازمة بحقها.

وجاء في تغريدة نشرها على الحساب نفسه: "تمت إحالة الحالة المنتشرة في السوشال ميديا لأحد المشاهير مع طفله إلى الجهة المختصة في وزارة الداخلية.شكراً لتعاونكم!تكاتف جهودنا و جهودكم هو ما سيضمن مستقبلاً أفضل لأطفالنا. شكراً لوعيكم الجميل.مكتب حماية الطفل".

ويشار إلى أن هذا القرار جاء بعدما أثارت الفاشينيستا موجة من الغضب على مواقع التواصل. فقد نشرت مقطع فيديو ظهر فيه طفلها وسمع صوتها وهي تبلغه بوفاة جدته بطريقة استعراضية.

وأكثر ما أحدث ضجة كان بكاء الطفل الهستيري عند معرفته الحقيقة وردة فعل الأم التي اتسمت بالبرود.

ورأى الكثير من المتابعين في ذلك محاولة منها لاستغلال مشاعر طفلها من أجل تحقيق الشهرة ودعوا الجهات المعنية إلى ملاحقتها ومحاسبتها.

ومن أبرز هؤلاء الإعلامية السعودية روزانا اليامي التي قالت في مقطع فيديو نشرته تعلى حسابها على "سناب شات": "شوفتوا هادي الفاشينيستا المقيمة بالكويت المجنونة والله العظيم مجنونة. يعني جايها خبر وفاة وولدها قاعد يبكي وهي بتصور بالجوال يعني لا في قلبها رحمة على ولدها ولا في قلبها حزن على الي مات عندها مادري مامتها ولا مش عارفه مين".

واضافت: "شي ء محزن. عني هادول الي نطلق عليهم عبيد الشهرة.يعني يستغلوا عيالهم عشان ينشهروا.وأنا بتمنى من الجهات المعنية سواء في السعودية أو الكويت أو الخليج كله تضع حد لهدول الأشخاص الي يستغلون الأطفال في السوشال ميديا".

وعلى الإثر أحال مكتب حماية الطفل القضية إلى وزارة الداخلية ومنها إلى وحدة الجرائم الإلكترونية، وهو ما لقي ترحيباً كبيراً من قبل الناشطين.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077