تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

عودة مدرسة فان كليف أند آربلز إلى الشرق الأوسط L’Ecole Van Cleef & Arpels

بعد النجاح الباهر الذي شهدته انطلاقة مدرسة “فان كليف أند آربلز” العام الماضي، ها هي تعود مرّة ثانية إلى الشرق الأوسط في ربيع 2019 إلى دبي لتستقبل طلاباً جدداً. وكانت مدرسة “فان كليف أند آربلز” قد أطلقت مقّرها في الشرق الأوسط، وتحديدًا في دبي في تشرين الثاني/نوفمبر 2017، حيث استقبلت أكثر من 3000 زائر على مدى ثلاثة أسابيع. وبعد النجاح الذي حققته، ستعود المدرسة المتنقّلة.


يهدف البرنامج الذي يمتدّ لأسبوعين إلى تسليط الضوء على خفايا عالم صياغة المجوهرات والساعات، وسيقدّم رحلةً معبّرة من خلال الدورات التدريبية والمعارض وليالي السينما والحوارات المسائية. وسيتمكّن المشتركون من الانغماس في عالم فن صياغة المجوهرات تحت إشراف اختصاصيين في تاريخ الفن وأسياد الحرفة وصائغين متمّرسين وعلماء الأحجار الكريمة.

بدعم من دار “فان كليف أند آربلز”، تقدّم المدرسة برنامجًا يضم 24 دورة تدريبية تنقسم إلى 4 مواضيع: المهارة وتاريخ فن صياغة المجوهرات وعالم الأحجار الكريمة وورشات عمل إبداعية للأطفال. ويمكن الزائرين من مختلف الأعمال والخبرات الانغماس في مقر المجوهرات مع هذا البرنامج الغني بالفعاليات والنشاطات. من الحوارات المسائية إلى معارض محورية وعروض سينمائية مجانية في الهواء الطلق، لا شك في أنه يعد بتجربة فريدة ومميزة لكل عشاق عالم المجوهرات والفن والتاريخ والثقافة المعاصرة.

تأسّست مدرسة “فان كليف أند آربلز” في شباط/فبراير 2012، واشتهرت بمنهاج مبتكر يتّجه نحو تسليط الضوء على خفايا وأسرار عوالم صناعة المجوهرات والساعات الفاخرة. وهي تهدف إلى غرس إدراك فكري وعاطفي لروح هذه الحرفيات المميزة، وإلى التشجيع على إتقان هذه التقنيات من خلال التجربة الشخصية، وإلى تثقيف اليد والعين وحس الذوق وتهذيبها. تحقق المدرسة هذه الأهداف بدعم من خبراء متحمّسين لكل من هذه المواضيع فنجد مؤرّخي الفن وأسياد الحِرف الموهوبين وخبراء المجوهرات والأحجار الكريمة وأسياد صناعة الساعات الذين ينقلون معرفتهم إلى طلاب من كل أقطار العالم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077