تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

هذه الأطعمة الصحية تفسد الحمية الغذائية.. فابتعدوا عنها

هذه الأطعمة الصحية تفسد الحمية الغذائية.. فابتعدوا عنها

دايت


إذا كنت تتبع حمية غذائية لإنقاص الوزن فلا بدّ من التنبه الى بعض الأمور المساعدة والتي لها الدور الأهم لبلوغ الهدف المطلوب، وبالتالي يتعيّن عليك معرفة أنواع الأطعمة المفيدة لك أثناء الحمية

نشر موقع "بولدسكاي" المعني بالصحة 4 أنواع من الأطعمة التي قد تفسد حمية إنقاص الوزن دون أن نشعر لأنها أطعمة تبدو صحية رغم خطورتها على الحمية.

الشوفان: يحتوي الشوفان سريع التحضير على كمية كبيرة من السكر والذي يؤدي إلى في نهاية المطاف إلى زيادة الوزن، لذا ينصح بتناول الشوفان التقليدي أثناء الحمية.

ألوان البروتين: يعتقد البعض أنها خيار صحي، لكنها على النقيض، فهذه الألواح تحتوي على كميات كبيرة من السكر، الأمر الذي يجعلها من الأطعمة التي تفسد النظام الغذائي.

مشروبات الطاقة: تعد مشروبات الطاقة والعصائر الجاهزة خيار غير مناسب أثناء الحمية، لاحتوائها على كميات كبيرة من السكر والتي تضيف إلى وزنك كيلوغرامات غير مرغوب فيها.

الحليب: رغم أنهما يحتوي على كمية وفيرة من الكالسيوم الضروري للجسم، إلا أن الحليب يحتوي على السكر أيضاً، الأمر الذي يستوجب الحذر عند تناوله أو استبداله بالأطعمة الغنية بالكالسيوم أيضاً مثل الخضروات الورقية، والبقول والأسماك.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077