تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

اخسروا وزنكم الزائد مع نظام "سيكو"

اخسروا وزنكم الزائد مع نظام

نظام-سيكو


من المعروف انه بات هناك العديد من الأنظمة الغذائية المنتشرة للتخلص من الوزن الزائد، وكلها تهدف الى الوصول للوزن المثالي عبر اتباع اسلوب حياة جديد في الغذاء.

قدم موقع "اندبندنت" البريطاني، حمية غذائية يطلق عليها سيكو "CiCo"، وهذا الاسم اختصار لكلمة حساب السعرات الحرارية، In Calories Out ، فهذا النظام الغذائي يعتمد على حساب كمية الطاقة الخاصة بك والنفقات، حيث يمكنك الحفاظ على نفسك في العجز في السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن.

وأشار التقرير، إلى أن بعض خبراء الصحة اعربوا عن مخاوفهم بشأن اتباع هذا النظام، وذلك خوفاً من أن يتجاهل بعض الأشخاص القيمة الغذائية لما يتناولونه إذا كانوا يهتمون فقط بالسعرات الحرارية، أي أن يقوم الشخص فقط بعد عدد السعرات الحرارية التي يجب عليه تناولها علي مدار اليوم، دون الاهتمام بنوعية الطعام.

وأكد التقرير على ضرورة الاهتمام بنوعية الطعام من ناحية احتوائه على الفيتامينات اللازمة والعناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم، على ان تكون منخفضة السعرات الحرارية.

ولفت الخبراء بضرورة تناول الخضروات والفواكه، والبروتينات الخالية من الدهون، فجميعها عناصر يحتاجها الجسم دون أن تعمل على زيادة الوزن.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077