تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أزمة شيرين تتصاعد وقرار بمنع ألبومها الجديد "نساي"!

أزمة شيرين تتصاعد وقرار بمنع ألبومها الجديد

شيرين عبدالوهاب

في مفاجأة كبيرة لجمهور المطربة شيرين عبد الوهاب، قررت هيئة الرقابة على المصنفات الفنية منع تداول ألبومها الجديد "نساي"، وذلك بعد طرحه في الأسواق رسمياً منذ أسبوع.

وأكدت هيئة الرقابة أن الشركات الثلاث المشتركة في إنتاج وتوزيع الألبوم أخطأت في عدة أمور نتج عنها وجوب إيقاف توزيع الألبوم، حيث لم تنه الشركات الثلاث التصاريح اللازمة من الإدارة المركزية للرقابة على المصنفات الفنية، ولهذا يتوجب حظر التعامل مع الألبوم، سواء بالنسخ أو البيع والتداول أو التعامل مع وسائل الإعلام، سواء بالنشر أو الدعاية.

وجاءت المحاضر التي تم تحرريها من قبل "المصنفات" ضد شركة all about arts، وممثلها القانوني ومديرها التنفيذى كريم محمد مرسي الشهير بكريم الحميدي، تحت رقم "13861 جنح لسنة 2018 ثان القاهرة الجديدة التجمع الأول".

وحرر المحضر آلثاني ضد شركة "قنوات" لخدمات الاتصال والإنترنت، وممثلها القانوني ومدير عام خالد محمد جمال الدين برقم "16240 جنح لسنة 2018 النزهة".

أما المحضر الثالث فهو لشركة "اتصالات مصر"، وممثلها القانوني والرئيس التنفيذي حازم متولي برقم "9889 جنح لسنة 2018 أول القاهرة الجديدة التجمع الخامس".

وكانت شركة النيل للإنتاج الإذاعى والتي تتبعها "نجوم ريكوردز"، قد أخطرت رئيس الإدارة المركزية للمصنفات الفنية، من خلال إنذار على يد محضر، بخلافها مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، وطالبت الشركة من الرقابة بضرورة حماية حقوقها الملكية الفكرية بعد إخلال المطربة بالتعاقد مع الشركة وتهربها من سداد مبلغ 4 ملايين و750 ألف جنيه، قيمة الأموال التي حصلت عليها من الشركة ومنحت الألبوم لشركة أخرى.

وطالبت الشركة، في الإنذار القضائي، بعدم إصدار أي موافقة أو تراخيص للمطربة حتى يتم حل الأمر وإعادة الأموال التي حصلت عليها دون حق، والعمل على حماية حقوق الملكية وفقًا لقانون رقم 82 لسنة 2002، والوفاء بالالتزامات الناتجة عن التعاقد مع شركة "النيل للإنتاج الإذاعي".

كما قامت شركة النيل للإنتاج الإذاعي والتي تمتلك "نجوم ريكوردز" بتحريك دعوى قضائية تحمل 769 لسنة 10 استئناف اقتصاد القاهرة، ضد شيرين عبد الوهاب، من أجل رد الأموال التي حصلت عليها من قبل الشركة دون وجه حق، بجانب الفوائد على الأموال التي حصلت عليها عام 2014.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077