تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

'جيل هنيدي وحكاية التمرّد على كبار نجوم السينما'

 

الكتاب: جيل هنيدي وحكاية التمرّد على كبار نجوم السينما

الكاتب: أحمد فرغلي رضوان       

الناشر: «جزيرة الورد» في القاهرة


صدر حديثاً عن مكتبة «جزيرة الورد» في القاهرة كتاب «جيل هنيدي وحكاية التمرّد على كبار نجوم السينما»، من تأليف أحمد فرغلي رضوان.

الكتاب يحتوي على عشرة فصول تتناول مسيرة الجيل الحالي لنجوم السينما المصرية منذ بداية بطولاتهم مع الفيلم الحدث «صعيدي في الجامعة الأمريكية» عام 1998، والذي فتح باب البطولات لجيل جديد من النجوم سيطروا على السينما المصرية، وفي الوقت نفسه بدأ اختفاء النجوم القدامى لهوليوود الشرق باستثناء النجم عادل إمام، الوحيد الذي ظل في دائرة المنافسة للنجوم الجدد.

ويتناول الكتاب شهادات لمجموعة من أهم مخرجي الجيل الحالي عن أفلامهم ورأيهم في النجوم الجدد وكيف تعاملوا معهم.

وكذلك يتناول الكتاب مميزات الجيل الحالي وعيوبه، وتحليلاً لمنافسات مواسم السينما خلال العشر سنوات الماضية، وكيف كانت المنافسة ولعبة الكراسي الموسيقية بين الكوميديانات الجدد على قمة شباك التذاكر.

ويلفت الكتاب الى أن من أبرز سلبيات النجوم الجدد هو تراجع البطولة النسائية، حيث أصبحت البطلة في هذا الجيل «سنيدة» لنجوم الكوميديا. ويتطرّق الكتاب أيضاً الى منافسة المطربين لنجوم السينما وكيف كانت وماذا حققوا.

الكتاب باختصار حكاية جيل جديد من النجوم فجروا مفاجأة عام 1998 بقيادة محمد هنيدي ورفاقه في فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»، قلبت خريطة السينما في مصر رأساً على عقب، واستطاع هؤلاء خلال رحلتهم إعادة الحياة إلى صناعة السينما المصرية عن طريق ضخّ مئات الملايين من الجنيهات فيها.

 

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077