تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الموت يفجع الوسط الفني المصري بوفاة فنان شهير

في فيلم

في فيلم "الطريق الى إيلات" مع عزّت العلايلي ونبيل الحلفاوي

فُجع الوسط الفني بخبر وفاة فنان قدير عن عمر ناهز الـ68 عاماً، بعد صراع طويل مع المرض. 

وأعلن المخرج أحمد مدحت نبأ وفاة والده الممثل الكبير مدحت مرسي، عبر صفحته على "فايسبوك"، كاتباً: "البقاء لله ، والدي الفنان مدحت مرسي في ذمة الله". 

وأضاف في منشور لاحق: "إنا لله و إنا إليه راجعون... صلاة الجنازة علي والدي الفنان مدحت مرسي إن شاء الله بعد صلاة الجمعة بمسجد الفاروق بمدخل المعادي و العزاء بمسجد عمر مكرم يوم الأحد بعد صلاة المغرب نسألكم الدعاء له بالرحمة".

يذكر أن الفنان الراحل لديه ثلاثة اولاد وهم المخرج احمد مدحت والسيناريست ايمن مدحت وكابتن الاسكواش محمد مدحت، وهو من مواليد محافظة البحيرة عام 1946، وحصل على بكالوريوس الزراعة من جامعة الاسكندرية عام 1971، وتزوج من الدكتورة شادية أمين وأنجب ابناءه الثلاثة السالف ذكرهم.

وشارك مرسي في بداية مشوارة الفني في بعض المسرحيات منها: " الدنيا رواية هزلية"، "انسان بلا اقنعة"، و"دماء على ملابس السهرة ".

وقدم عدداً من المسلسلات الدينية من بينها: "الازهر الشريف منارة الاسلام"، و"الكعبة المشرفة "، و"الإمام مالك" ، "محمد رسول الله ".

وغاب الفنان الراحل عن الأعمال السينمائية منذ 25 عاماً، منذ مشاركته في فيلم "الطريق الى إيلات" مع عزّت العلايلي ونبيل الحلفاوي، بينما كان اخر ظهور له على الساحة الفنية في عام 2015 في مسلسل "ظرف أسود" مع عمرو يوسف ودرّة وصلاح عبد الله.


المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077