تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالفيديو - الكشف عن سر جديد في مذبحة "أسرة الرحاب"

"جريمة في الحي الهادئ"، هكذا وصف البعض الجريمة البشعة التي شهدها حي الرحاب بالقاهرة، والتي راح ضحيتها خمسة أفراد من أسرة واحدة، واتهم أب بقتل زوجته وأولاده الثلاثة رميا بالرصاص ثم انتحر لمجرد إنه مديون، وهناك من أكد أن الجريمة غامضة ولا بد من وجود سراً وراءها سوف تكشف عنه الأيام المقبلة.



وكشف الإعلامي وائل الإبراشي سراً جديداً عن تطورات جديدة في الجريمة، وذلك عبر برنامجه "العاشرة مساءا" والذي يذاع على قناة "دريم"، وتحدث عن تورط الأب في قضية شهيرة كان متهما فيها، وطرح التساؤل عما اذا كانت هنالك صلة بين القضية وواقعة القتل.

وأضاف الأبراشي مبينا المزيد من ألغاز القضية، وقال إنه كان هناك وقف خيري منذ زمن لشخص يدعى محمد محمد عبد الحميد راتب، وكان وزيرا في عهد الملك، ولم ينجب وقرر منح الوقف لزوجته وبعد وفاتها يؤول إلى الدولة، وبالفعل حصلت وزارة الأوقاف على أملاك راتب وعقاراته وأراضيه التي كانت تقدر بـ6 آلاف فدان بعدد من محافظات الجمهورية، ومنها بمحافظة الغربية ومدينة حلوان بالقاهرة.

وأكمل: لتشابه الأسماء بحث مجموعة من الأشخاص عن آخر يدعى محمد عبد الحميد راتب، وبدأوا التفاوض معه وكأنه الوريث لهذا الوقف، موضحا أن هذا الامر ارتبط بالقضية التي كان الأب رجل أعمال الرحاب متهما فيها، وبذلك يرى وائل أن لغز القضية يتعلق بالأب، وتساءل عما إذا كان تم قتله وأسرته بسبب صراعات مالية مع آخرين؟ وهو ما تحقق فيه النيابة العامة حالياً.

واختتم بأن المتهمين بالقضية حصلوا على الوقف الخيري وقد تصرفوا في جزء منه، وحققوا منه ثروات طائلة، وطرح عدة تساؤلات للرأي العام وقال: هل هناك أحد في خصومة مع رجل الأعمال؟، وما ذنب الأبناء الثلاثة والزوجة؟ الأم تصادف وجودهم لحظة قتل الجناة للأب؟، وحتى ما إذا قرر الأب الإنتحار فما سر قتله لابنائه وزوجته؟

وما زالت تلك الجريمة الغامضة تثير حيرة وإهتمام الكثيرين في الشارع المصري.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077