تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

دار كارتييه

بمناسبة شهر فرنسا في الإمارات العربية المتحدة، عرضت دار كارتييه صوراً تاريخية من أسفار جاك كارتييه في منطقة الخليج، وذلك في تحية للعلاقات الوثيقة التي تربط اسم كارتييه وتاريخه بمنطقة الخليج العربي.

افتتح الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم، المعرض الذي حمل عنوان «مائة عام من الصور في شبه الجزيرة العربية»، وقد أقيم في جامعة زايد في أبو ظبي.

انتقل جاك كارتييه، أحد أبناء ألفرد كارتييه الثلاثة، إلى لندن لكي يعزز علاقات كارتييه بأفراد العائلة المالكة البريطانية. وفي عام ١٩١١، سافر في رحلة إلى منطقة الخليج بحثاً عن اللآلئ الثمينة والنادرة التي اشتهرت بها المنطقة.

وخلال تلك الرحلة، زار جاك كارتييه سلطنة عمان والبحرين، حيث تعرف على العديد من تجار اللؤلؤ، كما أسس علاقات قوية مع الشيوخ الذين قدّموا لدار كارتييه، في لندن وباريس، مجموعات استثنائية من اللآلئ والحجارة الكريمة التي تم استخدامها لصنع قطع مجوهرات تاريخية.

سجل أرشيف كارتييه هذه الرحلات بمجموعة من الصور الرائعة التي التقطها جاك كارتييه بنفسه خلال فترة زيارته لمنطقة الخليج، وقد تم تجميع هذه الصور وعرضها في جامعة زايد كجزء من هذا المعرض.

وبهذه المناسبة، أقامت كارتييه عرضاً تثقيفياً لطلاب جامعة زايد لتعريفهم بابتكارات كارتييه البديعة في عالم الساعات والمجوهرات، وإطلاعهم على القطع الفريدة التي تعكس روح دار كارتييه وتاريخها العريق.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077