تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

معلومات لا تعرفونها عن نجم شهير عثر على جثته في دولة عربية

بعد الضجة التي اثارها وفاة النجم الويدي الشهير أفيتشي، والذي توفي عن عمر 28 عاماً الجمعة، وعثر عليه جثة هامدة في مسقط بسلطنة عمان، إليكم بعض المعلومات عنه.
ولد أفيتشي في 8 أيلول (سبتمبر) 1989 في ستوكهولم، من أب يدعى كلاس بيرجلنج، ووالدته الممثلة السويدية أنكي ليدن.
بدأ مشغل الموسيقى المميز الـDJ أفيتشي نشاطه الموسيقي عندما كان ضمن فريق منتدى "ليدباك لوك"، وعرف منذ سنة 2009 بأسلوبه المميز في إنتاج موسيقى "الهاوس" المميز.
وبدأ ينال شهرة عالمية منذ عام 2010، عندما قام بتوزيع أغنية "Rapture" للمغنية الباكستانية الأميركية نادية علي، ويعتبر عام 2012 هو المفصل الأهم في مسيرة أفيتشي الفنية، ففيها رشح لأول جائزة "جرامي" عن أغنية "Sunshine" مع ديفيد جيتا، وشارك في نفس السنة بمهرجان "آلترا ميوزك" في ميامي من خلال أغنيتي "Girl Gone Wild" مع نجمة البوب العالمية مادونا و"Superlove" مع ليني جرافيتز.
من أبرز أغانيه التي أنتجها وأسهمت في شهرته هي أغنية "I could be the one" و"Wake me up" و"Hey brother" و"The night" و"The days" و"Waiting for love" وغيرهم.

عانى الشاب من عدد من المشكلات الصحية، شخص على إثرها بمرض التهاب البنكرياس بسبب فرط استهلاك المشروبات الكحولية والمخدرات، ما تسبب في اعتزاله الحفلات والتفرغ لعلاج نفسه.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077