تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

بالصور - محمد صبحي يثير ضجة بكلماته... لمن قال: "كفانا هزل"؟

حضر عدد من نجوم الفن والمسرح بمصر والوطن العربي حفل افتتاح الدورة الثالثة من مهرجان "شرم الشيخ للمسرح الشبابي"، وذلك مساء الأحد، بأحد الفنادق الكبرى بمدينة شرم الشيخ.

ومن ضمن الحضور المخرج المسرحي مازن الغرباوي رئيس المهرجان، ووزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم، ومحافظ جنوب سيناء اللواء خالد فودة، والفنان محمد صبحي الرئيس الشرفي للمهرجان، والفنانة القديرة سميحة أيوب، ومصطفى خاطر نجم "مسرح مصر"، بجانب عدد من الفنانين المسرحيين العرب.

وتم خلال الحفل تكريم صبحي، الذي تسلم أيضاً تمثال من البرونز أهدته له فتاة، وقال في كلمته: "اثناء طيراني لشرم الشيخ وجدت انني لم احضر لشرم منذ العام 1998 خلال تصويري لسمبل"، وأضاف "كفانا هزل وعلينا ان نؤمن إنه لا حل لبناء مواطن للعودة لريادة مصر إلا ببناء ثقافة مواطن تشجع على هذا الامر للمحافظة على الهوية والتراث".

وتابع: "أمنيتي للشباب ان يستعين بذكرى كنوز تراثنا، فالمسرح بناء لاجيال تتعاقب بحس وطني واحد، فهناك فن يبني وفن يهدم، وادعو الى مجانية المسرح، واشعر بالشرف والفخر بتواجدي مع فناني ومبدعي المسرح العربي الشقيق، فلن نتحد إلا بالفن والثقافة، فبناء البشر أهم من بناء الحجر".

واحيا حفل الافتتاح المطرب الشاب أحمد جمال، الذي حرص على الغناء للعندليب عبد الحليم حافظ في ذكراه .

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077