تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

نجومية عالمية في 24 ساعة.. قصة رسامة المشاهير المصرية

نجومية عالمية في 24 ساعة.. قصة رسامة المشاهير المصرية

حققت المصرية شروق يحيي نجومية عالمية في خلال 24 ساعة، بعدما نالت رسوماتها إعجاب الملايين حول العالم، حيث رسمت الفتاة المصرية منذ شهور صورة للفنان الهوليودي ويل سميث ونشرتها على حساباتها في مواقع التواصل، وسألت متابعيها أن يساعدوها في توصيل الصورة إليه. وبعد فترة تحقق حلم شروق ووصلت الصورة إلى سميث، الذي لم يكتف فقط بنشرها على حسابه على "إنستغرام"، بل أشاد بموهبة الرسامة المصرية وتميزها.
علا الشافعي

بعد تلك الواقعة، صارت شروق حديث وسائل التواصل الاجتماعي، بخاصة أنها لم تكتف برسم سميث، بل قامت برسم صورة شديدة التميز للاعب فريق ليفربول، المصري محمد صلاح، وهي الصورة التي حصدت إعجاب الملايين من محبي وعشاق صلاح. وتلك الصورة، تدخّل الفنان ونجم الكوميديا المصري محمد هنيدي لمساعدة شروق في نشرها، عندما نشر على تويتر تغريدة يطلب من صلاح الرد على البورتريه، حيث قال له: "ما تنشرها بقى يا صلاح". وبالفعل، استجاب صلاح ونشر الصورة، وعلق عليها قائلًا: "جميلة جدًا شكرًا يا شروق".

وبين يوم وليلة تحولت شروق إلى نجمة تسعي البرامج لاستضافتها لتتحدث عن موهبتها وخطواتها المقبلة، بعد كل هذا النجاح.

وقالت شروق للإعلامية المصرية منى الشاذلي إنها رسمت الفنان ويل سميث لحبها له وإعجابها به وبفنه، وعبرت في الصورة عن حالة مزاجية للفنان، من خلال متابعتها لأفلامه وما يكتبه على صفحته. وتوضح شروق أن العمل في الصورة استغرق ثلاثة أسابيع، ونشرتها على حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وخلال شهرين حصلت الصورة على 10 آلاف إعادة تغريد، مضيفة أن شهادة فنان كبير بحجم ويل سميث لرسمها بمثابة شهادة تقدير لها.

شروق خريجة كلية الهندسة، ورغم ذلك تركتها وتفرغت للفن، وتبذل جهوداً كبيرة لتوصيل فنها للعالم، وتعمل على إقامة معرض يضم كافة لوحاتها الفنية التي تعبر من خلالها عن حالة كل شخصية على حدة، وطبيعتها ومكنونات نفسها وتعبيراتها الداخلية. وهي تؤكد" أنها تحاول دراسة الشخصيات التي ترسمها عن طريق تحليلها ومتابعتها لفترة ".

وتستعد الفنانة المصرية الموهوبة لحفل زفافها في نيسان (ابريل) المقبل، حيث ترتبط بقصة حب مع خطيبها كريم منذ أيام المدرسة، وهو أيضا خريج كلية الهندسة، ودائما ما يعبر عن دعمه لها وعن تقديره لموهبتها، رغم تصريحاته الساخرة "بأنها رسمت ويل سميث وصلاح بطريقة أجمل بكثير من البورتريه الخاص الذي رسمته له"، ويؤكد أن علاقته بشروق بدأت من خلال رسوماتها أيضا، حيث كانت ترسم لوحات لافتة للانتباه منذ أن كانا معا في المدرسة، في حين أنه لا يملك موهبة الرسم، وكثيرا ما كانت شروق تساعده في انجاز ما يطلب منه.


نقلاً عن "شبكة حياة الاجتماعية
"

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077