تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

حسين فهمي يضع مهرجان القاهرة في ورطة.. من هو المنقذ؟

وضع النجم حسين فهمي إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في أزمة بعدما إعتذر عن تولي رئاسة الدورة القادمة بسبب إنشغاله بالعديد من الإرتباطات الفنية، وبعد ترشيحات كثيرة كان من بينها النجمة ليلى علوي.

وقررت وزيرة الثقافة إيناس عبد الدايم إسناد هذه المهمة إلى السيناريست والمنتج محمد حفظي، والذي وافق على تولي رئاسة الدورة القادمة رغم ضيق الوقت والمشاكل الكثيرة التي تواجه المهرجان، ولكن إنقاذ الموقف يعد السبب الرئيسي وراء موافقته على هذه الخطوة .

ومن المقرر أن يبدأ حفظي خلال الأيام القادمة التحضيرات لهذه الدورة وإختيار الأفلام والمكرمين.

يذكر أن حفظي درس الهندسة بلندن بجامعة "برنيل" وعاد إلى مصر ليبدأ عمله ككاتب سيناريو، وساهم في شركات الموسيقى وإدارة المواهب حتى أصبح يمتلك شركة خاصة، كما أنه مشارك في شركة إنتاج تليفزيوني.

وكان أول سيناريو له هو فيلم "السلم والثعبان" بطولة هاني سلامة وأحمد حلمي وحلا شيحة وبعده "تيتو" للنجم أحمد السقا وحنان ترك.

كما تعاون مع النجم مصطفى شعبان ونيللى كريم وكتب سيناريو فيلم "فتح عينيك" وبعدها توالت أعماله السينمائية والتي منها "ملاكي إسكندرية" للفنان أحمد عز وغادة عادل والراحل خالد صالح، وفيلم "التوربيني" لأحمد رزق وشريف منير، و"أسوار القمر" للنجمة منى زكي وعمرو سعد وآسر ياسين.

بينما يعد فيلم "ورقة شفرة" أول أعماله الإنتاجية في السينما عام 2007، وبعده فيلم "زي النهاردة" عام 2008.

ومن بعد اقتحم حفظي عالم الإنتاج في الدراما التلفزيونية، فقد شارك في إنتاج مسلسلي "سابع جار"، و"أنا شهيرة وأنا الخائن" .

كما أنتج العديد من الأفلام منها الشيخ جاكسون، وهيبتا، واشتباك، والبحث عن أم كلثوم، على معزة وإبراهيم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077