تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

أهم الأحداث التي حوّلت الأنظار إلى مشتركي Fashion Star... آخرها مأساوياً

الموسم الثاني من Fashion Star كان حافلاً بالتحدّيات والمفاجآت والأفكار المجنونة والمبتكرة في التصاميم، وقد شارك في لجنة التحكيم ضيوفٌ عرب وعالميّون، منهم خبراء في مجال صحافة الموضة، خبراء مظهر، سيّدات أعمال ومؤثرات في المجال، وكان لرأيهم الاستشاري في اللجنة وقعٌ على المشتركين، ويعدنا الموسم الثالث من البرنامج بالمزيد من الضيوف الخبراء والذين سيُشاركون في صناعة القرار وفي الحكم على تصاميم المتسابقين. ومن أبرز ضيوف الحلقات في الموسم الفائت: صوفيا بن إبراهيم، هالة الخريجي، غارت آلين وآخرون.

أحد عشر تحدّياً كانت في انتظار المصمّمين العرب المشاركين في الموسم الثاني، وكانت التحدّيات مُختارة من منصّات عروض الأزياء العالميّة، فواكبنا مع ريم عكرا صيحة الورود، الطبعات الاستوائية، الـ Avant Guard، الأشكال الهندسية والثلاثية الأبعاد، أساطير السينما والمسرح والموسيقى، وصولاً إلى تصميم أزياء خاصّة بالسجادة الحمراء في حلقة النهائيات. ولطالما اشتهرت ريم عكرا بتصميم أزياء أهم النجمات ومن بينهنّ: تايلور سويفت، صوفيا فيرغارا، جنيفر لوبيز، أوليفيا وايلد وغيرهنّ على السجادة الحمراء، وقد باتت هذه المناسبات مساحة إبداعيّة حرّة تتنافس فيها المواهب والمصمّمون لتقديم رؤية مميّزة لفساتين الـ Haute Couture، وكانت فرصة مميّزة للتوقّف عند طاقات المصمّمين وطريقة نظرتهم إلى السجادة الحمراء، فرأينا تصاميم الـ Volume، وأخرى مشكوكة أو انسيابيّة كلاسيكيّة تحمل الروح الشرقية، وقد أطلقت ريم عكرا على هذا التحدّي اسم Jet Set، لتصميم ست قطع متعدّدة تناسب أسلوب مشاهير السجادة الحمراء.

تحوّل مشغل Fashion Star إلى مكانٍ يتشارك فيه المصمّمون أحلامهم وتفاصيل حياتهم اليومية، وأكثر لحظات الحزن كانت لحظات الوداع. إلّا أنّ الموسم الثاني شهد خبراً سيّئاً للمصمّمة الأردنية تاتيانا أسيفا التي تلقّت خبر وفاة والدها، ما اضطّرها للتغيّب عن العرض، ولكنّ ذلك لم يقلّل أبداً من فرص تأهلها إلى حلقة النهائيات والمنافسة مع ثلاثة زملاءٍ لها، وقد اعترفت بأنّ عودتها إلى المسابقة كانت بإصرارٍ من زوجها الذي وقف إلى جانبها. وفي جهةٍ مقابلة، غرفة الاجتماعات التي لجأت إليها لجنة التحكيم في كلّ حلقة لاتخاذ القرار النهائي بعد حلقة نقاش مع ريم عكرا، فضلاً عن مكتبها الذي فتح أبوابه للمصمّمين في جلسات استشارة وأحاديث عن الموضة والتصاميم.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077