تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الملكة رانيا تعلن إطلاق منصة ادراك الالكترونية المجانية للتعليم المدرسي

بحضور الملك عبدالله الثاني، أعلنت الملكة رانيا العبدالله خلال إحدى فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس- سويسرا، إطلاق منصّة ادراك الالكترونية المجانية للتعليم المدرسي، والتي تستهدف التلامذة من رياض الأطفال إلى الصف الثاني عشر، ومعلميهم في العالم العربي.

وخلال حديثها في نشاط استضافته شركة غوغل بحضور رئيس التنفيذي للشركة ساندر بيتشاي، تقدمت الملكة رانيا بالشكر لمؤسسة «غوغل دوت أورغ» على التزامها بهذا المشروع والتي قدّمت بموجبه منحة قدرها ثلاثة ملايين دولار. مشيرة إلى أن هدف المشروع هو تمكين كل طفل في الشرق الأوسط الحصول على تعليم نوعي بحلول عام 2020 وهم أكثر من 100 مليون طفل.

وتوفر منصة إدارك الأدوات والموارد لتعليم نوعي مجاني سواء في المدرسة أو خارجها، في مناطق النزاع أو مخيمات اللجوء في الدول الآمنة المستضيفة للاجئين والتي تأثرت نوعية التعليم فيها مع استقبال أعداد كبيرة إضافية من التلامذة كالأردن.

ومن جهتها أشارت رئيسة «غوغل دوت أورغ» جاكلين فولر  إلى أن تطور إدراك إلى منصة هو انجاز مهم يتيح فرصًا جديدة لتلامذة المنطقة في المرحلة المدسية، للتعلم، وأن شركة «غوغل دوت اورغ» تفخر بدعم جهود مؤسسة الملكة رانيا للتعليم والتنمية من أجل توفير تعليم نوعي باللغة العربية للمتعلمين، وهو ما ينسجم مع مهمة غوغل للاستفادة من التكنولوجيا لسد الثغرات في التعليم العالمي.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077