تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

في تصريحات حصرية لـ«لها» سمير غانم: لن أكون حكراً على ابنتيَّ دنيا وإيمي

في تصريحات حصرية لـ«لها» سمير غانم: لن أكون حكراً على ابنتيَّ دنيا وإيمي

هو واحد من النجوم الكبار القلائل الذين نجحوا في الحفاظ على نجوميتهم سنوات طويلة، ورغم ظهور أجيال كثيرة من نجوم الكوميديا بعده، لم تهتز مكانته، إلا أنه في الفترة الأخيرة واجه الكثير من الشائعات عن حالته الصحية، حيث ردد البعض أن المرض يمنعه من تقديم مشاهد طويلة في أي عمل، لهذا أصبح يكتفي بالظهور كضيف شرف في الأعمال التي تقدّمها ابنتاه دنيا وإيمي. 

إلا أن النجم القدير سمير غانم، ينفي هذا كله، ويؤكد في تصريحات خاصة لـ»لها»، أنه بخير وما من سبب صحي يمنعه من تقديم أدوار طويلة، بدليل أن ظهوره في أعمال دنيا وإيمي لم يكن كضيف شرف كما يردد البعض، وإنما من خلال دور طويل ومؤثر، وهو ما حدث مثلاً في مسلسل «لهفة».

ويضيف: «لا أهتم بالشائعات ولا أرد عليها أصلاً، لكن وكي يطمئن جمهوري، أؤكد أنني بخير، لكن من الطبيعي بعد تاريخي الطويل أن أكون مقلاً جداً في أعمالي، وأن أنتقي بعناية الأدوار التي تناسبني في مرحلتي العمرية الحالية، بخاصة أنه لا توجد أصلاً أدوار تكون البطولة فيها لرجل في سني، فهذه أزمة مؤلفين لا يهتمون بالتعبير عن جيلنا بشكل عميق.

يتابع غانم: «رغم سعادتي بنجاح ابنتيَّ دنيا وإيمي، لن أكون حكراً على أعمالهما فقط، بدليل أن كلاً منهما قدم أعمالاً لم أتواجد فيها، وأنا دائماً على استعداد للعمل مع الجميع حين أجد دوراً يناسبني، وهو ما حدث مثلاً في مسلسل «يوميات زوجة معاصرة».

وعن غيابه عن السينما والمسرح والاكتفاء بالأعمال التلفزيونية، يقول: «للأسف، لا يوجد حالياً مسرح حقيقي، بدليل غياب نجوم المسرح الكبار، أمثال عادل إمام وغيره، وما نراه حالياً مجرد اسكتشات وألفاظ خارجة على الآداب العامة، يحاول أصحابها نزع الضحك من الجمهور، وهذا مسرح لا يليق باسمي وتاريخي، ولا يمكن أن أشارك فيه، والحال نفسها تنطبق على السينما، باستثناء أفلام قليلة جيدة. وشخصياً، لا أقاطع السينما ومستعد للعودة إليها عندما أجد عملاً جيداً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077