تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

لمن لا يملك الوقت.. تعرفوا إلى حيلة الـ 5 دقائق لخسارة الوزن

لمن لا يملك الوقت.. تعرفوا إلى حيلة الـ 5 دقائق لخسارة الوزن

يعاني الكثير من الاشخاص من مشكلة الوقت، الذي يمنعهم من فقدان الوزن الزائد بسهولة واستعادة رشاقتهم.

وفي هذا السياق، أكد الخبراء وجود طرق سريعة لانقاص الوزن، ولا تحتاج كل واحدة منها أكثر من 5 دقائق خلال اليوم، مشيرين إلى أن تغييرات صغيرة في نظامنا الغذائي اليومي أو أسلوب حياتنا تحدث تغييرات جذرية في الصحة والشكل والرشاقة، وهذه أبرزها:

-شرب الماء: من المهم أن تبدأ نهارك بشرب كوب أو كوبين من الماء للتخلص من الجفاف الذي يمكن أن يبطئ عملية التمثيل الغذائي في الجسم، لا سيما وأن الماء بشكل عام يزيد من معدّل التمثيل الغذائي بنسبة 25 في المئة، ويساعد على زيادة معدّل حرق الدهون الزائدة وغير الصحيّة في الجسم، وشرب الماء بعد تناول الطّعام خلال الوجبات الرئيسيّة الثلاث يمنع تحوّل الزيوت في الطّعام إلى دهون.

-تناول الفواكه والخضار: من المفيد أن تملأ صحنك بأصناف متنوعة من الخضروات والفواكه الطازجة أو المجففة، فذلك يساعد الكبار والصغار في المحافظة على وزن صحي. وينصح بتناول الخضروات منخفضة السعرات الحرارية، مثل الورقيات كالخس والروكا والسبانخ، والخضار الاخرى مثل البندورة والخيار والجزر والذرة والأفوكادو وغيرها.

-التأمل: يساعد التأمل لمدة 5 دقائق في تحسين إشارات الوعي لدينا حول الجوع والامتلاء، فضلاً عن قدرتنا في تنظيم نوعية طعامنا وكميته. كما أن التأمل يقلل من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية، وينقص وتيرة الإكثار من الأكل العاطفي ومخاطره.

-القفز: من السهل القيام بالقفز لمدة 5 دقائق يومياً، فذلك يعدل ضربات القلب وينشط الدورة الدموية ويحرق السعرات الحرارية الزائدة.

-الوجبات الخفيفة: تناول الوجبات الخفيفة بعد الظهر لا يحتاج الى الكثير من الوقت، إلا أنها مفيدة وضرورية لخسارة الوزن. مع الأخذ بعين الاعتبار اختيار الافضل لصحتك، مثل الشوفان والفواكه المجففة والمكسرات واللبن.

المصدر: womenshealthmag

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077