تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

"الشيف ايغو" يسلم سكاكينه... وشهرزاد خائفة من الفضيحة!

تحول مطبخ "توب شيف" إلى مكان مليء بالبالونات، وذلك تحضيراً لاستقبال المشتركين الذين سيعدون المثلجات، بنكهات متنوعة ومبتكرة وذلك بحضور شيف الحلويات والايس كريم شارل عازار الذي يرافق الشيف منى موصلي. 

وأشار الشيف شارل إلى أن النكهات في الايس كريم يجب أن تكون واضحة، وبالتالي كان أمام المشتركين ساعة ونصف الساعة لانجاز الايس كريم. وعلى الرغم من أن إعداد المثلجات مهمة دقيقة وفق ما قال الشيف مهدي، إلا أنه أكد أنه يعد المثلجات يومياً.

ونحو الجنون كانت وجهة سلمى لتعد الايس كريم المؤلف من المانجو والكزبرة الخضراء، لأن الجميع سيلجأ إلى الحليب. المهمة الصعبة وقعت على عاتق شهرزاد التي لم تحضّر الايس كريم سابقاً، وفكرّت بالانسحاب لكي لا تحدث فضيحة في "توب شيف". القرفة وقشر الليمون كانت أبرز المكونات التي استعان بها جورج، أما سيرج فأراد التميّز واختار الحبق والهليون الأخضر لإعداد الايس كريم. الطحينة كانت المكوّن الرئيسي لأسيل.

غلطة مهدي كانت في حرقه السكر على الطاولة الأمر الذي صدم اللجنة والمشتركين على حد سواء، حتى أن المثلجات لم ينجح في إعدادها.

أعدّ محمود الايس كريم بالفانيليا وجوز الهند مع الطحينة والكاجو، وقدت شهرزاد الايس كريم بالتوت والفانيليا بمساعدة الشيف مصطفى. خطوة كانت جيدة على حد تعليق الشيف منى بما انها المرة الأولى.

عمار أعد الايس كريم بالفانيليا والجوز والعسل وصلصة الكراميل الحلو والمالح بالتفاح، الطبق الذي أثار اعجاب اللجنة.

بعد ان حرق الشيف مهدي الطاولة خلال حرقه للتفاح، امتعض الشيف شارل من ذلك، واستغربت منى أن الشيف الحلواني لم ينجح بتحضير الايس كريم. في ختام الاختبار استطاع الشيف أسيل أن يحوز الحصانة، أما الأضعف فكانت أطباق مهدي، سلمى وشهرزاد.

في الهواء الطلق انطلق المشتركون لتناول العشاء، ثم أطلّت الاعلامية لجين عمران عبر الشاشة وطلبت من المشتركين أن يعدّوا لها عشاء ل12 شخصاً في منزلها. وعليه سينقسم المستركون إلى ثلاث مجموعات، مجموعة تعدّ المقبلات، مجموعة ثانية للطبق الرئيسي وأخرى تحضّر الحلويات.

ومن خلال سحب السكاكين انضم كل من اسيل وسيرج وعمار إلى مجموعة إعداد الحلويات. الطبق الرئيسي كان من نصيب المجموعة التي ضمت كل من جورج ومصطفى وشهرزاد.

شهرزاد تقترح أن تقدم طبقاً فرنسياً، فقال جورج هل تريدين أن يضحكوا علينا؟ واقترح جورج أن يحضروا أطباقاً مكونة من السمك واللحم والدجاج.

على الرغم من أن محمود حاول أن يقدم المساعدة لسلمى لكنها انزعجت وأرادت ان تحضر طبقها بنفسها.

أما الفرصة فكانت ان يتعرف محمود إلى لجين عمران، فأحضر لها الأزهار وقدمها لها.

لدى المشتركين ساعة لوضع اللمسات الاخيرة، وتقديم الأطباق للضيوف.

اعتبر الشيف مهدي أن الماكرون بالمحمرة هو افضل طبق يقدمه، إلا ان هذا الطبق كان السبب في مغادرته للبرنامج. تحضير البابا غنوج في أكثر من ساعتين كان صادماً للجنة ولم يؤهل سلمى لأن تحوز إعجاب اللجنة. وحتى محمود فشل في تقديم الـCeviche.

الأطباق الرئيسية والحلويات كانت أفضل من المقبلات وبالتالي كان أغلبها متجانس على الرغم من بعض الملاحظات على التقنيات المستخدمة في اعداد الاطباق.

شهرزاد أعدت دجاج مع جبنة الفيتا وتفاح مع خرششوف وهريس اليقطين بصلصة بصل يانسون وعسل، أما جورج فتكوّن طبقه من السلمون مع هريس البازلاء بصلصة الحامض والمانجو. وأعدّ مصطفى فيليه الضان على طريقة sous vide مع الكسكس والبلح والتمر الهندي والقراصيا والمخ المقلي.

أما غلطة سيرج فكانت بتسمية التيرامسو بالنمورة، إلا أنها كانت الأفضل بالنسبة إلى لجين. بدوره، قدم أسيل تارت الحامض الذي كان الأفضل بين الأطباق التسعة، فاستطاع أسيل أن يفوز بالاختبار والتحدي أيضاً. الغرور الذي أصاب مهدي والذي لم يترافق مع المذاق الذي قدمه في طبقه وفق الشيف بوبي، جعله يسلم سكاكينه ويغادر البرنامج، لأن البرنامج هو Top Chef وليس "توب ايغو"

تعترف الشيف منى أن أكثر ما يعجبها بالشيف جورج أن يعترف بأخطائه، أما بالنسبة للشيف بوبي فهو ملهم دائماً، ولكن عليه التنبه للتفاصيل. والحيرة التي أوقع عمار بها اللجنة هي أنه أخبرهم بأنه وضع التمر في طبقه المكون من الايس كريم ولكنه اعترف لاحقاً أنه كان قلقاً وبالتالي أخطأ بوصف طبقه، وهو الأمر الذي أزعج اللجنة، لكن طبقه كان متجانساً.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077