تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

تفاصيل التعاقدات المبكرة على مسلسلات رمضان 2018

مبكراً وحتى لا يداهمهم الوقت، قرر عدد كبير من نجوم الدراما التعاقد على مشاريع للمشاركة في السباق الرمضاني لعام 2018، فمنهم من تغيّب عن السباق الماضي بسبب بعض الظروف الشخصية والفنية وقرر التواجد في الموسم المقبل ومنهم من قبلوا عروضاً مغرية ومنهم من وقّع على أكثر من عمل.


منى ومي تعودان بعد انقطاع
البداية مع النجمة منى زكي التي تعود الى الدراما في عام 2018 مع المنتج تامر مرسي، والذي تعاقدت معه على مسلسل من بطولتها المطلقة، وذلك بعد أن اختفت عن السباق الأخير بسبب حملها بابنها يونس وإنجابه. وكانت منى قد قدمت آخر أعمالها الدرامية عام 2016، وهو مسلسل «أفراح القبة» الذي شاركها في بطولته إياد نصار وصابرين وجمال سليمان ورانيا يوسف.
كذلك، تعود الفنانة مي عز الدين الى الدراما مجدداً، بعد أن فضّلت أن تأخذ فترة راحة في 2017 لكي تدرس أعمالها الفنية بدقة، بعد أن فشل مسلسلها الأخير «وعد» ولم يحقق النجاح المرجو. وقد وقعت مي خلال شهر رمضان على مسلسل مع شركة «إينرجي»، لكنها لم تعلن بعد عن تفاصيله.

الزعيم يفضل ابنه
أما النجم عادل إمام، فقد فضّل أن يكون مسلسله المقبل من إنتاج ابنه المخرج رامي إمام، وبذلك ينفصل الزعيم عن المنتج تامر مرسي الذي قدم معه مسلسلاته السابقة، وكان آخرها «عفاريت عدلي علام»، لكن الزعيم لم يستقر بعد على قصة المسلسل الجديد.
بدوره، يكرر النجم مصطفى شعبان التعاون مع المنتج تامر مرسي في مسلسل جديد، ليكون العمل الرابع الذي يجمعهما بعد مسلسلات «مولانا» و«العاشق» و«أبو البنات» و«اللهم إني صائم» الذي قدمه مصطفى في رمضان الماضي.

فاليري أبو شقرا في أولى تجاربها التمثيلية في «الهيبة»
وعلى الصعيد اللبناني، إختارت شركة «صبّاح للإعلام» ملكة جمال لبنان للعام 2015 فاليري أبو شقرا لتنضمّ لأسرتها كوجه تمثيليّ جديد. وذلك لخوض أولى تجاربها التمثيليّة من خلال ورشات عمل مُكثفة بإشراف فريق عمل الشركة المُختصّ، على أن تنضمّ إلى مُسلسل «الهيبة» بجزئه الثاني، وتلعب دوراً مُستحدثاً على العمل، لتكون أحد الوجوه النسائيّة الرئيسيّة التي ستطلّ في رمضان 2018 أمام عدسة المخرج سامر البرقاوي.

«أبو عمر المصري» يعيد أحمد عز
أما الفنان أحمد عز، فقرر أن يعود الى الدراما التلفزيونية مجدداً، بعد فترة غياب دامت أربع سنوات، حينما قدّم مسلسل «الإكسلانس». عز يعود في 2018 بمسلسل «أبو عمر المصري»، إنتاج طارق الجنايني، والعمل مقتبس من رواية تحمل الاسم نفسه، وتقوم مريم ناعوم بمعالجتها. عز قرر التفرغ تماماً خلال الفترة الحالية للتحضير للمسلسل، بعد أن اطمأن على نجاح فيلمه الأخير «الخلية» وتصدُّره المركز الأول في الإيرادات.

أحمد حلمي للمرة الأولى
وسيظهر النجم أحمد حلمي للمرة الأولى في الدراما التلفزيونية لعام 2018، بعدما اتفق بشكل شبه نهائي مع المنتج تامر مرسي على تقديم مسلسل تلفزيوني، رغم أن الاتفاق لم يوقع بعد، إلا أن المقربين من حلمي أكدوا أنه موافق على الفكرة، لكنه لن يوقع إلا بعد أن يستقر على فكرة العمل وقصته والأبطال والمخرج المشارك معه.
حلمي لم يظهر في الدراما الرمضانية من قبل، لكن ما قدمه هو الأداء الصوتي للمسلسل التلفزيوني «العملية ميسي»، والذي كان يدور حول قرد يُدعى مسعد يعيش في منطقة سكنية في القاهرة.

أزمة محمد رمضان
أما محمد رمضان، فقد تسبب في ورطة لنفسه، بسبب تعاقده مع أكثر من جهة إنتاجية، حتى أن شركة «03» مصرللإنتاج الفني أصدرت بياناً استنكرت فيه تجاهل رمضان تعاقده معها، والذي يلزمه بالاستمرار مع الشركة لمدة ثلاث سنوات بثلاثة مسلسلات لم يقدم منها مسلسله الأول بعد.
وجاء بيان شركة «03» بعد أن تعاقد رمضان مع «العدل جروب» على مسلسل بعنوان «زين»، تأليف مدحت العدل وإخراج محمد العدل، ويتكتم الجميع على تفاصيله حتى الآن.

نادين نسيب نجيم تعود إلى عابد فهد
في رمضان 2018، يعود الثنائي نادين نسيب نجيم وعابد فهد إلى الشاشة من جديد، بحيث يجتمعان في نصّ للكاتبة ريم حنّا، مأخوذ عن قصّة للكاتب الكبير نجيب محفوظ، ومن المرتقب أن يحمل عنوان «طريق»، وسيُعيد الثنائي إلى المائدة الرمضانية بعد أن كان آخر تعاون لهما في رمضان 2014 في مُسلسل «لو»، ومن المرتقب بدء تصوير أحداث المسلسل خلال الأشهر القليلة المقبلة، على أن يتولّى مهمة الإخراج، المخرج الليث حجو.

علامات إستفهام حول غياب النجوم
في الوقت الذي تشهد الساحة تعاقدات مبكرة جدّاً على الأعمال الرمضانية، ينتظر عدد كبير من النجوم إنقضاء الأشهر الأخيرة من سنة 2017 لتحديد الأعمال التي سيظهرون بها خلال الموسم الرمضاني المقبل، ليكون حضور النجمتين هيفاء وهبي وشيرين عبد الوهاب في عملين منفصلين محطّ تساؤلات واستفهام، إذ أنّ الأولى تجهّز لفيلم سينمائي وألبوم جديد، والثانية منهمكة بألبومها، إلّا أنّ المنتج محمد مشيس وعد في لقاءٍ سابق مع «لها»، بأنّه سيُعيد شيرين إلى الشاشة. أمّا الممثلة ماغي بو غصن، فقد كشفت سابقاً أنّها لن تغيب هذه السنة عن الموسم الرمضاني، في الوقت الذي ينتظر فيه جمهور النجمة سيرين عبد النور عودتها إلى الدراما اللبنانية أو المشتركة في عمل درامي، بعد مشاركتها العام الفائت في المسلسل السوري «قناديل العشّاق».

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077