تحميل المجلة الاكترونية عدد 1077

بحث

الطعام المنزلي لخسارة الوزن.. إليكم السر

الطعام المنزلي لخسارة الوزن.. إليكم السر

يشجع خبراء التغذية الجميع على تناول الطعام المنزلي، لانه مغذ ويقوي التمثيل الغذائي والايض الصحي، ما يساهم في الحفاظ على الوزن المثالي.

وأشارت مدونة "Menus" التي تعنى بالاطباق الصحية، إلى أن الدراسات لا زالت حتى اليوم تؤكّد أنّ الأطباق المحضّرة في المنزل تساعد تلقائياً على تناول أطعمة صحّية أكثر، ما يسهّل الرغبة في الحصول على جسم أكثر عافية، ووزن ملائم تماماً، ولعلّ أبرز أسباب هذا الواقع ترجع إلى:

- السيطرة على السعرات الحرارية: في دراسة حديثة من "University of Illinois" شملت أكثر من 18 ألف شخص، قال الباحثون إنّ الذين استهلكوا وجباتهم في المطاعم حصلوا على 190 سعرة حرارية إضافية لكل وجبة، مقارنةً بوجباتهم التي تناولوها في المنزل.

وركّزوا في الدراسة على الدهون المشبّعة والصوديوم، وهي المواد التي ثبُت أنها تُبطئ معدل الأيض وتعزّز زيادة الوزن. أمّا المفاجأة الكبرى التي صدمت العلماء، فهي احتواء وجبات المطاعم كمية الدهون ذاتها الموجودة في الوجبات السريعة، لا بل إن كمية الصوديوم أكبر.

- إستهلاك المزيد من الأطعمة الصحية: إستناداً إلى دراسة نُشرت في "Journal of the American Dietetic Association" أجراها علماء من "University of Minnesota" على 1710 أشخاص راقبوا عاداتهم الغذائية، تبيّن أنّ الذين يحضّرون الطعام في المنزل يستهلكون مزيداً من الفاكهة والخضار والحبوب الكاملة، مقارنةً بنظرائهم الذين يعتمدون المواد المصنّعة والمعلّبة، أو لا يحصلون نهائياً على الوجبات المطبوخة في المنزل.

المجلة الالكترونية

العدد 1077  |  آب 2024

المجلة الالكترونية العدد 1077