سلوى محمد علي تردّ على منتقدي طريقة جلوسها في مهرجان الإسكندرية

القاهرة - "لها" 28 أبريل 2024

تعرضت الفنانة سلوى محمد علي، لموجة كبيرة من الانتقادات بسبب جلوسها القرفصاء على الكرسي خلال إدارتها لماستر كلاس الفنان سيد رجب، من داخل المتحف الروماني اليوناني، على هامش فعاليات مهرجان الإسكندرية للأفلام القصيرة، والتي شهدت حضور مجموعة من السينمائيين والفنانين من ضيوف المهرجان، حيث جلست على الكرسي في وضعية التربيع.

وردّت سلوى محمد علي، على الانتقادات قائلة: "شاهدت تعليقات الجمهور على جلوسي في الندوة ومن حق الناس أن تختلف وتقول رأيها ونحن الممثلين لابد أن نسمع آراء كل الناس فينا، سواء الموافقون على ما نفعله أو الرافضون له".

وأضافت سلوى محمد علي: "من اختلف معي فله كل الاحترام ولا أشعر بالضيق من الانتقادات وعندما قرأت تعليقات المختلفين وجدتهم انتقدوا بمنتهى الأدب، ولكن هذا رأيهم، وهم أحرار فيه ولم أغضب منهم".

وعن سبب جلوسها بهذا الشكل في الماستر كلاس قالت سلوى محمد علي: "سيد رجب مشهور عند المسرحيين بأنه حكواتي ويحكي السيرة الهلالية التي هي أصلها عازف الربابة أو الراوي الذي يكون جالساً التربيعة على الدكة.. وأنا اخترت جلستي لأنها مناسبة وقعدة التربيع من أصل فرعوني ومصرية لائقة على مستر كلاس".

وعبرت سلوى محمد علي عن سعادتها بتكريم الفنان سيد رجب قائلةً: "هو شقي ونحن فريق واحد مع أحمد كمال وخالد الصاوي وخالد صالح.. وحنان يوسف".

وحضر ماستر كلاس الفنان سيد رجب مجموعة من الفنانين منهم الفنانة رانيا يوسف والفنان حمزة العيلي ورمزي العدل والمخرج هاني لاشين ومستشار وزير الثقافة الدكتور خالد عبد الجليل، والمنتج محمد العدل والمخرجة الفلسطينية نجوى نجار، والمخرج صفي الدين محمود والمخرج العماني حميد بن سعيد العامري.